الإثنين 28 جويلية 2014

  • عزل 120 أمنيا بتهمة التواطؤ مع الإرهاب

  • تسليم الإرهابيين لليبيا وراء استقالة وزير العدل

  • الإخوان المسلمون اخترقوا البيت الأبيض عن طريق أوباما ؟؟

  • مختار الأعور يموّل أنصار الشريعة بتونس

  • التحقيق مع شبكة للتخابر مع الارهابيين

  • قضية رواتب مستشاري بن علي :القضاء يبطل قرار الفخفاخ و يتجاهل تقرير بن عمر

  • علي العريض أمام القضاء بسبب قضية هروب أبو عياض

  • صوت روسيا: أمير مؤمنين داعش سي آي أي

  • مركز كارتر يراقب الانتخابات التونسية

  • لعبة اليد الحديدية بين نضال الورفلي و حكيم بن حمودة

  • وزير الخارجية المصري ضيف في تونس رغم أنف المرزوقي و النهضة

  • المرزوقي يعطل الديبلوماسية التونسية و يعين من أوصله لقبر والده سفيرا

مئات الاتراك يفرون من ليبيا خوفا من محاكمات حفتر

  • PDF

تانيت برس ـ وكالات

أعلن مدير شركة (جاما) التركية العالمية للخدمات البترولية في سرت المهندس أبو بكر مخيون أن الأتراك العاملين بالشركة التركية، وعددهم 650 تركيًّا، من مهندسين وفنيين وعمال، غادروا مدينة سرت أمس إلى تركيا عبر مطاري مصراتة وطرابلس الدوليين بناءً على تعليمات السفارة التركية في طرابلس.

و قالت مصادر ليبية  أن  مئات الأتراك غادروا الأراضي الليبية، خاصة المنطقة الشرقية، بعد أقل من أسبوع على تهديدات اللواء خليفة حفتر بمحاكمة من يتم القبض عليه من الأتراك والقطريين في ليبيا.

الاخوان يهددون اوباما بوثائق سرية

  • PDF

تانيت برس ـ تونس

كشف موقع "فرونت بايج " الامريكي عن تهديد جماعة الاخوان المسلمين للادارة الامريكية بالكشف عن وثائق سرية تؤكد التفاهم الذي تم التوصل إليه بين إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والجماعة ويعود تاريخها إلى عام 2011 .

و قال ذات المصدر أن أي محاولة أمريكية للتراجع عن دعم الإخوان، سيدفع الجماعة إلى الكشف عن الوثائق التي تثبت أن العلاقة بين واشنطن والإخوان، مضيفا أن ا لرئيس الأمريكي قد اصدر وثيقة "دراسة توجيه رئاسية-11" والتي تطالب بتقييم جماعة الإخوان وحركات الإسلام السياسي الأخرى، بما في ذلك حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم.

و في ذات السياق قال موقع جهينة نيوز " وهناك دعوى قضائية مرفوعة حاليا تستند إلى قانون حرية تداول المعلومات الأمريكي، حيث تطالب بالكشف عن وثائق تضم آلاف الصفحات حول العلاقة بين وزارة الخارجية الأمريكية والإخوان ، وتكشف برقية سرية مسربة لوزارة الخارجية الأمريكية عن اجتماع بين قيادي إخواني والبعثة الأمريكية في بنغازي يعود تاريخه إلى يوليو 2012، وكان من المقرر أن تشارك هذه الشخصية الإخوانية البارزة في وقت لاحق في مؤتمر حول "الإسلاميين في السلطة" والذي نظمه مركز كارنيجي."

 

ويضيف موقع جهينة أن هناك وثيقة سرية أخرى تضمنت نقاط حوار موجهة لويليام برنز نائب وزير الخارجية الأمريكي قبل لقائه مع القيادي الإخواني محمد سوان زعيم حزب العدالة والبناء. وعلى الرغم من أن الوثيقة منقحة للغاية إلا أنها تكشف عن مدى التعاطف الأمريكي مع الإخوان كقوة سياسية في مرحلة ما بعد رحيل معمر القذافي.

 

داعش: الجيش التونسي جنود الطاغوت و يجب على القاعدة محاربته

  • PDF

تانيت برس- وكالات

 

اعترف أبو محمد العدناني، المتحدث باسم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أو ما يعرف بتنظيم "داعش" بالابتعاد تماماً عن توجيه أية ضربة لإيران امتثالاً لأوامر القاعدة، قائلاً:

"ظلّت الدولة الإسلامية تلتزم نصائح وتوجيهات شيوخ الجهاد ورموزه، ولذلك لم تضرب الدولة الإسلامية الروافض في إيران منذ نشأتها، وتركت الروافض آمنين في إيران، وكبحت جماح جنودها المستشيطين غضبًا، رغم قدرتها آنذاك على تحويل إيران لبرك من الدماء، وكظمت غيظها كل هذه السنين؛ تتحمّل التهم بالعمالة لألد أعدائها إيران؛ لعدم استهدافها، تاركة الروافض ينعمون فيها بالأمن والأمان؛ امتثالاً لأمر القاعدة؛ للحفاظ على مصالحها، وخطوط إمدادها في إيران".

وهاجم العدناني زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، موجها له انتقادات لاذعة حول بيانه الأخير الذي بين فيه موقفه من الرئيس المعزول محمد مرسي والمرشح للرئاسة المصرية عبدالفتاح السيسي والجيش المصري بشكل عام.

وتابع العدناني في كلمة بثتها مواقع تُستخدم لبث بيانات داعش وحملت عنوان "عذرا أمير القاعدة"، حيث قال: "عذرا أمير القاعدة.. الدولة ليست فرعا تابعا للقاعدة ولم تكن يوما كذلك، بل لو قدر لكم الله أن تطأ قدمكم أرض الدولة الإسلامية لما وسعكم إلا أن تبايعوها وتكونوا جنودا لأميرها القرشي حفيد الحسين كما أنتم اليوم جنود تحت سلطات الملا عمر".

وأضاف: "عذرا أمير القاعدة.. إننا كنا، ولحين قريب، نجيب من يسأل عن علاقة الدولة بالقاعدة بأن علاقتها علاقة الجندي بأميره، ولكن هذه الجندية يا دكتور لجعل كلمة الجهاد العالمي واحدة، ولم تكن نافذة داخل الدولة كما أنها غير ملزمة لها، وإنما هي تنازل وتواضع وتكريم منا لكم، ومن الأمثلة على ذلك عدم استجابتنا لطلبك المتكرر بالكف عن استهداف عوام الروافض في العراق بحكم أنهم مسلمون يعذرون بجهلهم، فلو كنا مبايعين لك لامتثلنا أمرك حتى لو كنا نخالفك الحكم عليهم، هكذا تعلمنا في السمع والطاعة ولو كنت أمير الدولة لألزمتها بك ولعزلت من خالفك، بينما التزمنا طلبكم بعدم استهدافهم في إيران وغيرها".

وأردف المتحدث باسم داعش مخاطبا الظواهري: "لقد وضعت نفسك وقاعدتك اليوم أمام خيارين لا مناص عنهما، إما أن تستمر على خطأك وتكابر عليه وتعاند ويستمر الاقتتال بين المجاهدين في العالم، وإما أن تعترف بخطئك وزلتك وتصحح وتستدرك، وها نحن نمد لك أيدينا من جديد لتكون خير خلف لخير سلف، فقد جمع الشيخ أسامة المجاهدين على كلمة واحدة وقد فرقتهم، نمد لك أيدينا من جديد وندعوك للتراجع عن خطئك القاتل ورد بيعة الخائن الغادر الناكث فتغيظ بذلك الكفار.. أنت من أوقد الفتنة وأذكاها وأنت من يطفئها إن أردت، إن شاء الله، فراجع نفسك وخذ موقفا لله، وندعوك ثانيا لتصحيح منهجك وأن تصدع بردة الجيش الباكستاني والمصري والأفغاني والتونسي والليبي واليمني وغيرهم من جنود الطواغيت وأنصارهم وعدم التلاعب بالأحكام والألفاظ الشرعية كقولك الحكم الفاسد والدستور الباطل والعسكر المتأمركين، والدعوة صراحة لقتال جيش مصر جيش السيسي الفرعوني الجديد، وإلى التبرؤ من مرسي وحزبه والصدع بردته، وكفاك تلبيسا على المسلمين".

يوسف القرضاوي يدعو المصريين إلى الانتفاض على السّيسي

  • PDF

تانيت برس - تونس

 

جاء في بيان عن  رئيس  اتحاد  علماء  المسلمين  يوسف القرضاوي   دعا  فيه  المصريين الى   رص  صفوفهم من  اجل  استرجاع  الثورة  المصرية  ممن اسماهم  بالانقلابيين.

 وفي  ما  يلي  نصّ البيان :

 

"فقد اطلعت على وثيقة مبادئ استرداد ثورة يناير، التي أعلنت عنها قوى ثورية وسياسية، من تيارات مصرية مختلفة، إسلامية ووطنية ويمينية ويسارية، في مدينة بروكسل البلجيكية، للعمل على استرداد ثورة يناير، التي أجمع عليها شعب مصر كله، واستعادة المسار الديمقراطي، ليسير في طريقه الصحيح. حيث أعلنوا: أن الباطل يظل باطلا، والانقلاب لا يتحول إلى ديمقراطية ، كما أن العيش الحر الذي ينشده الأحرار يقبل التعدد، داعين إلى تكاتف القوى الثورية من جديد.

وأعلن المؤتمر عن وثيقة من عشر نقاط أساسية، أراها صالحة ليلتف حولها ثوار مصر، ورفقاء 25 يناير، ليقفوا أمام طغيان الانقلاب العسكري، وأذرعه الأمنية والإعلامية والقضائية. وأنا مع كل عمل يوحد الصفوف ولا يفرقها، ويجمع الجهود ولا يشتتها، ويزرع الثقة ولا يبددها .. يبني ولا يهدم .. يقاوم ولا يستسلم.. يقرب ولا يباعد .. يحيي ولا يميت.

وأدعو أبناء الحركات الثورية الصادقة  بتياراتها المختلفة أن ينفتح بعضهم على بعض، وأن يصطفوا جنبا إلى جنب، كالبنيان المرصوص، يشد بعضه بعضا، وأن يقفوا وقفة صادقة تناسب التحديات التي تعصف بمصر وأبنائها، وحاضرها ومستقبلها، والتي لا يفرق الانقلابيون فيها بين فصيل وفصيل، حتى تنكشف الغمة، وتعود مصر إلى أبنائها الصادقين المخلصين.

ولعل الجميع قد وعى الدرس، وعلم أن مصر لا تنهض من كبوتها إلا بتلاحم أبنائها، وتجردهم من حظوظ النفس، ونعرات الاستعلاء، وأن يتذكر الجميع ( أُكِلْنا يوم أُكِل الثور الأبيض).

سيروا إلى الأمام، متحدي الصفوف، متحدي الفكر، متحدي الإرادة، متحدي الكلمة، مستعينين بالله تعالى، ثم بالشعب كله.

وفقكم الله إلى كل خير، وجعل الله يوم مصر خيرا من أمسها، وغدها خيرا من يومها. والله معكم ولن يتركنم أعمالكم."