الأربعاء 23 أفريل 2014

  • عضو الكنيست الإسرائيلي تتوعد بترحيل محمود عباس لتونس في حال حل السلطة

  • حصري: إدارة المجلس توضح لـــ تانيت برسحقيقة استهلاك المجلس ل170 ألف دينار فاتورة للهاتف

  • الخلل الإجرائي الذي صاحب دخول اسرائليين إلى تونس يثير جدلا أمنيا وسياسيا

  • 60% من الارهابيين في سوريا تم اسعافهم في المستشفيات الإسرائيلية

  • ديبلوماسي غربي:أزهار الربيع .. خطة الغرب العسكرية للرد على خطف الديبلوماسيين بليبيا وتونس لن تشارك فيها

  • الخطوط التونسية تتخذ اجراءات حازمة للقضاء على سرقة أمتعة المسافرين

  • مهدي جمعة لا يقبل بإخضاع حكومته في التجاذبات الحزبية

  • رافع الطبيب: من واجب الحكومة التونسية التنسيق مع القبائل الليبية

  • العثور على ورقة تحمل تهديدا بالقتل والتنكيل أمام منزل صحفيّة

  • اطلاق حملة لمقاطعة شركة تونيزياناOoredooعلى الفايس بوك

  • اشتباكات عنيفة مستمرة بين القاعدة والدروع ومخاوف من تحول ليبيا إلى بركة دماء

  • جهادي تونسي يؤكد تورط أنصار الشريعة بتونس في عمليّة اختطاف الدبلوماسي التونسي بطرابلس

اشتباكات عنيفة مستمرة بين القاعدة والدروع ومخاوف من تحول ليبيا إلى بركة دماء

  • PDF

تانيت برس - تونس

 قالت هناء الشيباني الإعلامية الليبية إن الاشتباكاتالتي شهدتها  مدينة سرت الليبية كانت عنيفة بين أنصار الشريعة الموالين للقاعدة وقوات دروع مصراتة، وكانت بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، مشيرة إلى أنها لا تزال مستمرة في محاولة من الجماعات الموالية للقاعدة من بسط سيطرتها على كافة اقاليم الدولة الليبية.

وأكدت الشيباني أن هذه الاشتباكات أسفرت عن مقتل 2 وإصابة 9 آخرين، مضيفة ان العمليات العسكرية للجماعات الجهادية ستستمر حتى تحرير طرابلس من غير الموالين لتنظيم القاعدة.

 

واوضحت ان القاعدة نجحت في إحكام قبضتها على كامل مدن الشرق الليبي، وهي تتجه الآن إلى الوسط وأنه من المحتمل أن تشهد طرابلس العاصمة الليبية غدا حربا قوية بين أنصار القاعدة، وتشكيلات دروع ليبيا في محاولة أخرى للقاعدة للسيطرة على العاصمة.

 

وتوقعت الشيباني أن تكون هذه المعارك بقيادة المصري أيمن الظواهري، والجزائري المختار بلمختار، أحد قيادي القاعدة القادم من مالي، وأكدت الشيباني على أن الأوضاع في ليبيا تتطور بشكل مخيف ينبئ باندلاع حرب أهلية، لا سيما بعد أن أعطى القيادي الجهادي سالم دربي أوامره بنقل قوات من أنصار الشريعة من شرق ليبيا إلى العاصمة في تنسيق مع عناصر التنظيم بالمناطق الغربية في عملية أسموها "مهمة تحرير طرابلس".

 وأكدت الإعلامية الليبية، أنه في حال حدوث اشتباكات مسلحة في طرابلس غدا فسوف تتحول الشوارع الليبية إلى برك من الدم ولعل هذه المخاوف التي دفعت العديد من الدول إلى سحب بعثاتها الدبلوماسية من ليبيا خلال اليومين السابقين.

 

السعودية تسجل اثنى عشرة حالة إصابة بالفيروس كورونا

  • PDF

 

 

تانيت برس – سنية العرفاوي

 

 

أكدت وزارة الصحة السعودية في بيان لها اليوم أنه في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية MERS CoV، وبعد اطلاع اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية على نتائج الفحوصات المخبرية للحالات ومناقشتها للحالات ، وقع تسجيل اثنتي عشرة حالة إصابة بالفيروس و5 حالات مخالطين لحالات مؤكدة.

 

هذا و اصدر العاهل السعودي الملك "عبدالله بن عبد العزيز" أمرا ملكيا أمس بإقالة وزير الصحة "عبدالله الربيعة" من منصبه على خلفية تكاثر الإصابات بفيروس كورونا في المملكة.

و يشار إلي أن فيروسات (كورونا) تشكل فصيلاً كبيرًا يشمل فيروسات يمكن أن تسبب نزلات البرد، وفي بعض الحالات يمكن أن تسبب متلازمة العدوى التنفسية الحادة (سارس). ومعظم حالات الإصابة بهذا الفيروس بسيطة، ومن أبرز أغراضه، ارتفاع درجة الحرارة، آلام في الجسم، احتقان بالحلق، ورشح وسعال؛ حيث تستمر هذه الأعراض لمدة أيام ثم تختفي، إلا أن فيروس (كورونا) الذي ظهر مؤخرًا هو فيروس جديد لا يُعرف حتى الآن الكثير عن خصائصه وطرق انتقاله، وتعكف الوزارة مع منظمة الصحة العالمية والخبراء الدوليين على معرفة المزيد من المعلومات حوله.

السعودية تدرس امكانية تصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تنظيما ارهابيا

  • PDF

تانيت برس- وكالات

 

تعتزم المملكة العربية السعودية إدراج ما يسمى «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يرأسه الداعية «الإخواني» يوسف القرضاوي، على لائحة «المنظمات ألإرهابية باعتباره أحد التنظيمات «المتطرفة» المرتبطة بجماعة «الإخوان»، بحسب مصادر سعودية مطلعة، بينما أرسل «القرضاوي» للسعوديين إشارات بأنّه «يكنّ كل المودّة» للملك عبدالله بن عبد العزيز، وأنّه لم يشارك في أي نشاط يضرّ بمصالح المملكة.

وقالت مصادر سعودية، في تصريحات لصحيفة «العرب» اللندنية، المقربة من دوائر الحكم في المملكة، نشرتها في عددها الصادر اليوم الإثنين، إن ما يسمى «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» عبارة عن مؤسّسة تابعة للتنظيم الدولي لـ«الإخوان»، مضيفة أن الرياض تتجه لإدارجه على لائحة «المنظمات الإرهابية».

وأدرجت المملكة العربية السعودية في وقت سابق، جماعة «الإخوان» على «لائحة أولى» للمنظمات «الإرهابية» التي يحظر الانتماء إليها أو تأييدها، والتي ضمت أيضا تنظيم  «الدولة الإسلامية في العراق والشام» المعروف بـ «داعش» وجماعة «الحوثيين» في اليمن، و«جبهة النصرة»  و«حزب الله» داخل المملكة.

 

 

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة «العرب» أنّ «القرضاوي»، أجرى اتصالات مع الحكومة السعودية عبر وسطاء سعوديين لشرح وجهة نظره حول الخلاف «القطري السعودي»، والذي يُعتبر هو شخصيًا جزءًا منه وأحد أسبابه بما دأب على الإدلاء به من خطب وتصريحات اعتبرت مسيئة لدول خليجية، بحسب الصحيفة.

وقالت مصادر إن «القرضاوي» أرسل للسعوديين إشارات بأنّه «يكنّ كل المودّة» للملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإنّه لم يشارك في أي نشاط يضرّ بمصالح المملكة.

 

وأضافت أن «القرضاوي» طلب من الوسطاء إبلاغ القيادة السعودية بأنه يود زيارة الرياض لإجراء فحوصات طبية، وأن اختياره السعودية سببه أنه موضوع على قوائم منع الدخول في دول أوربية كان يقوم سابقًا بزيارتها لأغراض دينية وصحية، إذ كان يتمتع بخدمات خلال زياراته للسعودية حيث كان يقيم ويتجول على نفقة الديوان الملكي السعودي.

وأرسل رئيس «العالمي لعلماء المسلمين»، أمس، بيانا بالبريد الإلكتروني قال فيه: «موقفي الشخصي لا يعبّر عن موقف الحكومة القطرية حيث إنني لا أتولى منصبا رسميا وإنما يعبر عن رأيي الشخصي».

 

الجيش الجزائريّ يُطيح بقيادي كبير في تنظيم القاعدة بـبلاد المغرب الإسلامي

  • PDF

تانيت  برس  -  تونس

 

أفادت صحيفة الشروق الجزائرية ، ان مصالح الأمن على مستوى ولاية إليزي أطاحت امس بقيادي كبير في التنظيم الإرهابي "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" فرع إمارة الصحراء، كان يخطط لتنفيذ عمليات نوعية بمنطقة الجنوب، ويتعلق الأمر بالأمير الإرهابي المكني أبو الفتح الموريتاني، واسمه الحقيقي حميد ولد دادة عمره 39 سنة من جنسية موريتانية، كان مسؤول التوجيه والرشد في تنظيم "القاعدة" بإمارة الصحراء بزعامة يحي أبو الهمام.

 

وحسب الصحيفة  فإن مصالح الأمن ألقت القبض على 11 شخصا آخر خلال العملية الأمنية بينهم جزائريون وأجانب من مالي وليبيا يعملون على تقديم الدعم والإسناد للجماعات الإرهابية.

 

وتعمل الشبكة التي تم الإيقاع بها في إليزي على توفير أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة والمبالغ المالية للتنظيم المذكور.

 

وربطت المصالح المختصة تواجد القيادي الموريتاني بإليزي وتواجد الإرهابي "بلعور" في ليبيا بتخطيط تنظيم القاعدة لتنفيذ عملية جديدة بالجنوب ذات صدى إعلامي وهو ما ستكشف عنه التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن مع الموقوفين.