الجمعة 18 أفريل 2014

  • عبد الله غول يستبعد تبادلا للمناصب مع اردوغان

  • لطفي بن جدو: الوضع الأمني في تحسن والعمل متواصل للحد من الارهاب

  • مسلحون يستولون على سيارة مصفحة تابعة للسفارة الأمريكية في ليبيا

  • رفض آخر من محكمة ستراسبورغ لبرلوسكوني

  • بوشماوي في زيارة رسمية لفرنسا رفقة مهدي جمعة يومي 28 و29 أفريل

  • قطر وقعت على وثيقة وقف دعم الإخوان والسعودية تنتظر التنفيذ الفعلي

  • بوشماوي في زيارة رسمية لفرنسا رفقة مهدية جمعة يومي 28 و29 أفريل

  • شفيق صرصار: 23 نوفمبر سيكون أقصى اجل لإجراء الانتخابات

  • سمير ديلو يعلّق على منتقدي أحكام القضاء العسكري في قضايا شهداء الثورة وجرحاها

  • الكاف: إيقاف 18 شخصا من المنتمين لتيار دينيّ متشدد

  • إلغاء انتخابات المجالس العلمية بكلية العلوم بتونس

  • وزير الشؤون الاجتماعية :50% من الإضراباتِ عشوائيةٌ

القائمة الأولية لقتلى الشباب التونسي في سورية

  • PDF
Share

souriaaiai04022013أبو الحسن التونسي – اياس عمارة-من مواليد 1988 انتهى جثة في مدينة ادلبتانيت برس أحمد النظيف

"هذا ليس جديدا، الشباب التونسي تحول إلى كل مكان (للقتال) كالعراق وأفغانستان والصومال" بكل هذه اللامبالاة علق السيد حمادي الجبالي عن ظاهرة انتقال الشباب التونسي للقتال في سورية إلى جانب تنظيم القاعدة ببلاد الشام.

فقد راح ضحية عمليات تجنيد الشباب التونسي للقتال في سورية العشرات منهم في ادلب و حمص و حي الميدان بدمشق و سقط العشرات الأخر منهم أسرى لدى الأجهزة الأمنية السورية في حين لازال مصير المئات منهم مجهولا حتى تكشف عنه القادمات من الأيام .اللافت في كل ما يجري لماذا تقف الحكومة التونسية موقف الحياد دون أن تحرك الأجهزة الأمنية ساكنا أمام نزيف الشباب التونسي الذي أصبح وقود معركة لا ناقة له فيها و لا جمل .

القائمة الأولية  لقتلى  الشباب التونسي في سورية

الهادي القديري أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين من مواليد 1984 قتل خلال مواجهات ببلدة داما بجسر الشاغور في 28 فيفري 2012.

-         بولبابة بوكلش أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين قتل في 19 أفريل 2012 خلال مواجهات دارت في ضواحي حمص ("تير معلة" و " دير بعلبة") بين "كتيبة الفاروق"التابعة للجيش السوري الحر  وأجهزة الأمن والجيش الوطني في سوريا.

-         وليد هلال أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين قتل في 19 أفريل 2012 خلال مواجهات دارت في ضواحي حمص ("تير معلة" و " دير بعلبة") بين "كتيبة الفاروق"التابعة للجيش السوري الحر  وأجهزة الأمن والجيش الوطني في سوريا.

-         محمد الجراي أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين قتل في 19 أفريل 2012 خلال مواجهات دارت في ضواحي حمص ("تير معلة" و " دير بعلبة") بين "كتيبة الفاروق"التابعة للجيش السوري الحر  وأجهزة الأمن والجيش الوطني في سوريا.

-         بسام الجراي أصيل ولاية مدنين قتل في 19 أفريل 2012 خلال مواجهات دارت في ضواحي حمص ("تير معلة" و " دير بعلبة") بين "كتيبة الفاروق"التابعة للجيش السوري الحر  وأجهزة الأمن والجيش الوطني في سوريا.

-         حسين مارس أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين قتل في 19 أفريل 2012 خلال مواجهات دارت في ضواحي حمص ("تير معلة" و " دير بعلبة") بين "كتيبة الفاروق"التابعة للجيش السوري الحر  وأجهزة الأمن والجيش الوطني في سوريا.

-         مروان عاشوري أصيل منطقة  (السيجومي ) قتل في 20جويلية الموجهات التي شهدها حي الميدان بدمشق بين قوات حفظ النظام وجماعات مسلحة من بينها مجاميع مسلحة تنتمي إلى ما يعرف بجهة نصرة الشام فرع تنظيم القاعدة سوريا.

-         الناصر بن عبد الله المكنى بأبي الوليد و ينتمي إلى جبهة النصرة قتل في 11 سبتمبر 2012 أثناء قيادته دبابة مسروقة أمام كتيبة المدفعية بحلب

-         المكنى بشيخ الثوار من مواليد 1966 قتل في مواجهات بين الجيش السوري و احد المجموعات المسلحة في 16 سبتمبر 2012

-         محمد جاد الله قتل في مواجهات مع الجيش السوري في حي الورشة بحمص في 17 نوفمبر 2012.

-         المكنى بجلال التونسي قتل في مواجهات مع الجيش السوري في دير الزور في 17 سبتمبر 2012.

-         بكار البدوي قتل أثناء عملية للجيش السوري استهدفت شاحنة للجماعة المسلحة التي ينتمي إليها في ريف حلب في 29 أوت 2012.

-         ساري البرديني  قتل أثناء عملية للجيش السوري استهدفت شاحنة للجماعة المسلحة التي ينتمي إليها في ريف حلب في 29 أوت 2012.

-         المكنى بالمرزوق بالله من مواليد 1971 قتل خلال مواجهات بين الجيش السوري و احد المجموعات المسلحة في 11 سبتمبر 2012.

-         وليد البار حسن قتل خلال مواجهات في حي الورشة بحمص في 18 نوفمبر 2012.

-         مسعود القراشي قتل خلال استهداف الجيش السوري لشاحنة للجماعة المسلحة التي ينتمي إليها في 29 أوت 2012.

-         بهاء العمدوني يعرف باسم بهاء التونسي أصيل حي خالد بن الوليد بمدينة دوار هيشر التابعة لولاية منوبة من مواليد 1983 قتل في 8 نوفمبر 2012.

-         خالد الشارني أصيل حي خالد بن الوليد بمدينة دوار هيشر التابعة لولاية منوبة قتل في 14 أكتوبر خلال مواجهات مع الجيش السوري في ادلب.

-         الحبيب ولد عامر قتل في 15 جوان 2012أثناء قيامه بتحضير عبوة ناسفة انفجرت بهم في إحدى المزارع في قرية حربنوش، التابعة لمعرة مصرين في ادلب .

-         سيف الدين نايلة الملقب بـ"أبو قسورة المهاجر"  قتل اثر مشاركته في معارك ضد الجيش السوري في محافظة ادلب السورية.ينتمي  أبو قسورة تنظيم القاعدة وهو مطلوب دوليا كعنصر إرهابي خطير انشق عن الجيش الوطني التونسي أين تلقى تدريبات على استعمال السلاح وهاجر إلى ايطاليا خلسة لينتقل فيما بعد إلى أفغانستان ثمّ أوزباكستان ثم رحل فيما بعد إلى تونس ليعتقل بسجن المرناقية قبل أن يتمتع بالعفو التشريعي العام بعد الثورة ويتحول اثر ذلك إلى سوريا ويقاتل في صفوف الجيش السوري الحر ثم انتقل إلى جبهة النصرة الفرع السوري للقاعدة  ضد القوات النظامية السورية.

-         أسعد طالب الشرقاط قتل في 17 أكتوبر إثر هجوم شنه مع مجموعة من عناصر القاعدة على مفرزة الأمن العسكري في بلدة البوكمال.

-         أيمن الحمادي قتل في 9 ديسمبر 2012 خلال مواجهات بين جبهة النصرة و الجيش السوري في بلدة الذيابية في ريف دمشق.

-         أبي مصعب ماهر الميهوب أصيل منطقة حي الخضراء بالعاصمة قتل بعد تنفيذه عملية انتحارية في 25 ديسمبر 2012 و هو شقيق لثلاثة أخوة ينتمون للتيار السلفي وسبق أن قتل أحدهم في العراق.

-         خالد محمد علي الزلالي قتل خلال مواجهات مع الجيش السوري في ريف حمص في 22 ديسمبر 2012.

-         أيوب الصلاح أصيل مدينة البرجين بسوسة قتل في 28 ديسمبر خلال مواجهات بين أحد كتائب جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة في سورية  والجيش السوري في  ريف ادلب.

-         اسامة السيدي المعروف بأبي حفص التونسي من مواليد 1991 قتل خلال معارك بين كتائب صقور الشام  و الجيش السوري في بلدة داريا في ريف دمشق في 23 ديسمبر 2012.

-         أبو عبد الباري التونسي أحد قادة جبهة النصرة بالسيدة زينب قتل في 17 جانفي 2013 خلال كمين نصبته الجهات المختصة السورية بجهة السيدة زينب بدمشق.

-         اياس عمارة المكنى بـأبي الحسن من مواليد 1988 قتل في 30 جانفي 2013 خلال مواجهات بين  أحد كتائب جبهة النصرة و وحدة من الجيش العربي السوري كانت تحاول تطهير منطقة حاجز الإسكان العسكري  في مدينة بنش من محافظة ادلب السورية.

OSAMA-SIDI اسامة السيدي المعروف بأبي حفص التونسي من مواليد 1991 قتل خلال معارك بين كتائب صقور الشام و الجيش السوري في بلدة داريا في ريف دمشق.

أبي مصعب ماهر الميهوب أصيل منطقة حي الخضراء بالعاصمة قتل بعد تنفيذه عملية انتحارية في 25 ديسمبر 2012 و هو شقيق لثلاثة أخوة ينتمون للتيار السلفي وسبق أن قتل أحدهم في العراق.أبي مصعب ماهر الميهوب أصيل منطقة حي الخضراء بالعاصمة قتل بعد تنفيذه عملية انتحارية في 25 ديسمبر 2012 و هو شقيق لثلاثة أخوة ينتمون للتيار السلفي وسبق أن قتل أحدهم في العراق.

سيف الدين نايلة الملقب بـسيف الدين نايلة الملقب بـ"أبو قسورة المهاجر" قتل اثر مشاركته في معارك ضد الجيش السوري في محافظة ادلب السورية.

 

Share